مقرر دروس مادة علوم اللغة | |||
عناوين الدروس | درس (PDF) | درس (DOC) | |
البلاغة | |||
الاستعارة | |||
الاستعارة التمثيلية | |||
الرمز | |||
الصورة الشعرية | |||
الكناية | |||
الصرف | |||
الإعلال و الإبدال | |||
جمع التكسير | |||
جمع المذكر السالم | |||
جمع المؤنث السالم | |||
العروض | |||
العروض | |||
النحو | |||
التعجب | |||
الحال | |||
القسم | |||
النداء | |||
مقرر دروس المؤلفات – النصوص- التعبير والانشاء | ||
عناوين الدروس | درس | |
المؤلفات | ||
تلخيـص لأهم الأحداث رواية اللص و الكـلاب | ||
تحليل المؤلف ظـاهرة الشعر العربي الحديث لٍـ المجــاطي | ||
افتراضي تكثيف لمضامين ظاهرة الشعر الحديث لأحمد المجاطي | ||
تطور الشعر الحديث | ||
تلخيص و تقويم لكتاب ظاهرة الشعر الحديث للدكتور أحمد المعداوي | ||
دراسة مؤلف ظاهرة الشعر الحديث للدكتور أحمدالمجاطي | ||
ظاهرة الشعر الحديث أحمد المجاطي | ||
قراءة و دراسة لكتاب ظاهرة الشعر الحديث | ||
النصوص | ||
مجموعة المحسنات البديعية | ||
بحور الشعر في اللغة العربية | ||
درس المؤلفات ظاهرة الشعر الحديث | ||
درس النصـوص تجديد الرؤيا أدونيـس | ||
قصيـدة حـرة لٍـ شاعر بدر شـاكر السيــاب | ||
حركات تجديد الشعر العربي. ظاهرة الشعر الحديث | ||
خصائص الخطابات الشعرية – إحياء النموذج – سؤال الذات – تكسير البنية – شعر الرؤيا | ||
مدرسة الشعر الحر | ||
منهجية البعث و الإحياء | ||
منهجية الشعر الحر | ||
قصيده نشيد الجبار أبو القاسم الشابـي | ||
بحور الشعر في اللغة العربية | ||
تحليل نص الشعر الرومانسي لعبد المحسن طه بدر | ||
منهجية سؤال الذات | ||
أهم العنـاصـر و الخصـوصيـات التعـلقة بالفن المسـرحــي | ||
نص مسرحي تحت عنـوان الـريح و هي مسرحية مغربية | ||
الخطاب الحجاجي عناصر وأساليب | ||
درس النصوص خطاب المسرح للسنة الثانية بكالوريا | ||
منهجية القصة القصيرة | ||
منهجية تحليل القصة والمسرحية | ||
منهجية تحليل النص المسرحي – مسرحية (جسر إلى الأبد ) لغسان كنفاني | ||
المنهج الاجتماعي في دراسة الأدب اللغة العربية | ||
البنيوية و نظرية التلقي | ||
التعبير والإنشاء مهارة كتابة إنشاء أدبي حول نص شعري | ||
الخطوات المنهجية لتحليل نص شعري | ||
جميع منهجيات اللغة العربية القصة و الاقصوصة المعاصرة و التحديت المقالة النقد المسرح التطوير و التجديد | ||
خطوات تحليل النص الشعري وفق القراءة المنهجية | ||
قراءة في المنهج البنيوي | ||
قراءة و دراسة المنهج الاجتماعي لنبيل راغب | ||
مراحل تحليل مقالة حول قضية أدبية – التقديم , الفهم , التحليل , التركيب , التقويم | ||
مستويات الدراسة البنيوية | ||
منهجية المنهج النقدي الاجتماعي | ||
المؤلفات والنصوص | ||
مواضيع قد تفيدك أيضاَ :
الثانية باكالوريا,
الرئيسية,
قسم علوم التربية


0 التعليقات:
إرسال تعليق